کيف ينظر المعلمون إلى استخدامات الصور التعليمية لتبسيط المحتوى المعقد لطلاب الصف الأول الابتدائى؟. | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Article 4, Volume 26, Issue 119, June 2019, Page 173-202 PDF (382.06 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2019.61797 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علي محمود - بدر نادر بوحمد - الخضري* | ||||
کلية التربية الأساسية، بالهيئه العامه للتعليم التطبيقى والتدريب، الکويت | ||||
Abstract | ||||
توضح هذه الدراسة وجهة نظر المعلمين حول أساليب استخدام الصور التعليمية للمحتوى المعقد مع طلاب الصف الأول. استخدمت هذه الدراسة البحثية طريقة دراسة کمية وصفية. المشارکون فى هذه الدراسة هم معلمو الصف الأول الابتدائى (إناث)، حيث تم اختيارهم عشوائيا للمشارکة فى هذه الدراسة. تم جمع البيانات من خلال التسجيل الصوتى والمقابلة الشخصية وتضمنت أيضا أسئلة مکتوبة. وجد المعلمون أنها أداة مفيدة جدًا، حيث ساعدت فى تصوير المحتوى المعقد وتبسيطه بشکل مشوق للمتعلمين. ذکرت المعلمة أن استخدام الصورة التعليمية يجعل المحتوى يرتبط مع عقول الطلاب ويصل المفهوم بالذاکرة طويلة المدى بسبب نقل المعلومات عن طريق البصريات يدمج المعلومات بشکل أکثر فعالية، خاصة مع الأطفال. | ||||
Keywords | ||||
استخدامات الصور التعليمية; تبسيط المحتوى; طلاب الصف الأول الابتدائى | ||||
Statistics Article View: 172 PDF Download: 248 |
||||