ترشيد الانفتاح الثقافى من منظور التربية الإسلامية | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Article 7, Volume 26, 120عدد خاص, July 2019, Page 413-442 PDF (362.32 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2019.61814 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ابتسام مبيريک عون السلمي* | ||||
جامعة أم القرى | ||||
Abstract | ||||
المحور الأول: (الإطار العام للدراسة)، وقد تضمن: المقدمة، ومشکلة الدِّراسة، وأسئلة الدِّراسة، وأهداف الدِّراسة، وأهميتها، ومنهج الدِّراسة، وحدود الدِّراسة،ومُصطلحات الدِّراسة، والدراسات السابقة والتعقيب عليها. المحور الثانى: ترْشيد الانفِتاح الثَّقافى من المنظور الإسلامى. المحور الثالث: ضوابط الانفِتاح الثَّقافى من منظور التربية الإسلامية. أهم النتائج: أن ترْشيد الانفِتاح الثَّقافى لا يعنى الذوبان فى الثقافات الأخرى، أو الانغلاق دونها، بل الاستفادة منها مع المحافَظة على الهُوِيَّة الإسلامية. ضوابط الانفِتاح الثَّقافى تمثل جانبًا وقائيًّا فى التربية الإسلامية؛ حيث تحمى من الوقوع فى الانحرافات والرذائل الخلُقيَّة. | ||||
Keywords | ||||
ترشيد; الانفتاح الثقافى; منظور التربية الإسلامية | ||||
Statistics Article View: 139 PDF Download: 354 |
||||