فاعلية المتاحف الافتراضية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذالصف الأول الإعدادى | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 11, Volume 29, 116 أکتوبر ج 5, October 2018, Page 301-325 PDF (892.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2018.62154 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وسام وجيه محمد دياب | ||||
کلية التربية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية المتاحف الافتراضية فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير التأملى لدى تلاميذ الصف الأول الإعداى، ولتحقيق ذلک تم إعداد دليل المعلم وکتيب التلميذ فى الوحدة الرابعة من کتاب الدراسات الاحتماعية للصف الأول الاعدادى وتم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة في اختبار مهارات التفکير التأملى، وقد تم تطبيقه قبلياً وبعدياً على مجموعة الدراسة. وقد اشتملت مجموعة الدراسة (69) من تلاميذ الصف الأول الإعدادى. وتم تقسيمها إلى مجموعتين احداهمها المجموعة التجريبية والتي تکونت من(38) تلميذا من مدرسة کفر على شرف الدين الاعدادية المشترکة والتى درست الوحدة المختارة باستخدام المتحف الافتراضى، والمجموعة الضابطة والتى تکونت من (31) تلميذا من مدرسة کفر منصور الإعدادية المشترکة والتي درست نفس الوحدة المختارة باستخدام الطريقة المتبعة في المدارس. | ||||
Keywords | ||||
المتاحف الافتراضية- مهارات التفکير التأملى; الصف الأول الإعدادى | ||||
Statistics Article View: 545 PDF Download: 600 |
||||