فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي في الإقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 9, Volume 29, 116 أکتوبر ج 2, October 2018, Page 433-460 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2018.62155 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبد الوهاب عبد الفتاح1; هناء عبده عباس2 | ||||
1کلية التربية - جامعة بنها | ||||
2کلية التربية النوعية – جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
أهـــــــداف البحـــــــث 1- التعرف علي أسس وإجراءات استخدام استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل والوعي الغذائي الصحي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية 2- التعرف علي فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية التحصيل في مادة الاقتصاد المنزلي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية. 3- التعرف علي فعالية استراتيجية التعليم المتمايز في تنمية الوعي الغذائي الصحي من خلال مادة الإقتصاد المنزلي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية. عينـــــــة البحـــــــث: عينة من تلميذات الصف الثاني الإعدادي قوامها (60) تلميذة تم اختيارهن وتقسيمهن عشوائيا إلي مجموعتين، الأولي: تجريبية قوامها (30) تلميذة بمعهد فتيات نوسا البحر الإعدادي الثانوي والثانية: ضابطة قوامها (30) تلميذة بمعهد فتيات أويش الحجر الإعدادي الثانوي. منهـــــج البحــــــث: المنهج شبه التجريبي أدوات البحـــــــث: تمثلت أدوات البحث في الأدوات التالية: 1- اختبار تحصيلي في وحدة (أسرة مفکرة ) بمادة الإقتصاد المنزلي. 2- مقياس الوعي الغذائي الصحي 4- دليل المعلم وفقا لاستراتيجية التعليم المتمايز 3- استبانة أنماط التعلم 5 - سجل نشاط التلميذات وفقا لاستراتيجية التعليم التمايز نتائــــــــج البحــــــــث: 1- وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (01‚ ) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعتين: الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي الغذائي الصحي (الأبعاد والدرجة الکلية)، لصالح تلميذات المجموعة التجريبية. وجود فرق دال إحصائياً عند مستوي دلالة (01‚ ) بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية في التطبيقين: القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الوعي الغذائي الصحي (الأبعاد والدرجة الکلية) لصالح التطبيق البعدي | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعليم المتمايز; التحصيل والوعي الغذائي الصحي-لميذات المرحلة الإعدادية | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 145 |
||||