استنتاج المؤشرات الدالة لتشخيص العزلة الاجتماعية لدى عينة من الأطفال الصم ذوى صعوبات التعلم عن طريق استخدام اختبار رسم المنزل والشجرة والشخص واختبار رسم الأسرة | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 16, Volume 29, 116 أکتوبر ج 5, October 2018, Page 419-447 PDF (930.51 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2018.62164 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صلاح الدين عبد القادر محمد; لوبنى عبد اللطيف الجيوشى; نجوى إبراهيم أحمد أحمد | ||||
کلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على المؤشرات الدالة لتشخيص العزلة الاجتماعية لدى الأطفال الصم ذوى صعوبات التعلم عن طريق استخدام اختبار رسم المنزل والشجرة والشخص واختبار رسم الأسرةوکانت العينة (6) من الأطفال الصم ذوى صعوبات التعلم، وتم استخدام المنهج الاکلينيکى وکانت الأدوات مقياس صعوبات التعلم واختبار رسم المنزل والشجرة والشخص واختبار رسم الأسرة وبعض الرسوم الحرة مثل (خطر على بالک– رسم حدث هام) ومقياس العزلة الاجتماعية وأسفرت النتائج عن الحصول على مؤشرات دالة على العزلة الاجتماعية لدى الطفل الأصم ذوى صعوبات التعلم. | ||||
Keywords | ||||
المؤشرات الدالة; العزلة الاجتماعية; الأطفال الصم; ذوى صعوبات التعلم; اختبار رسم المنزل والشجرة والشخص; اختبار رسم الأسرة | ||||
Statistics Article View: 365 PDF Download: 411 |
||||