السمــات الشخصيــة وعلاقتهــا بالأداء المهنــى لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الکويت | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 13, Volume 28, 112 أکتوبر ج 1, October 2017, Page 537-574 PDF (1.62 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/0053263 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أستقلال فوزان ناصر العنجرى | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على السمات الشخصية لدى معلمات رياض الأطفال، مقومات الأداء المهنى (الوظيفى) لدى معلمات رياض الأطفال، العلاقة بين السمات الشخصية والأداء المهنى (الوظيفى) لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الکويت، وذلک لعدد (114) معلمة رياض أطفال، حيث بلغت العينة الاستطلاعية عدد (30) معلمة رياض أطفال، وبنسبة مئوية مقدارها (26.34%)، وبلغت العينة الاساسية عدد (84) معلمة رياض أطفال، بنسبة مئوية مقدارها (73.68%)، وأهم النتائج أنة تم استخلاص خمسة سمات شخصية لدى معلمات رياض الأطفال والمتمثلة في الثقة بالنفس، الاتزان الانفعالي، الاجتماعية، التفاؤل، القيادة المدرسية، وأنة تم استخلاص أربعة متطلبات للأداء المهنى أو (الوظيفي) لدى معلمات رياض الأطفال والمتمثلة في الانضباط المهني، الجانب المادي (المکافآت والحوافز الوظيفية)، اتخاذ القرارات المهنية، تطوير الأداء المهني، هناک علاقة ارتباطية قوية موجبة دالة إحصائياً عند مستوى معنويه (0.05) بين محاور استمارة السمات الشخصية ومحاور استمارة الأداء المهني (الوظيفي) لدى معلمات رياض الأطفال بدولة الکويت. | ||||
Keywords | ||||
السمــات الشخصيــة; الأداء المهنــى | ||||
Statistics Article View: 485 PDF Download: 442 |
||||