أثر إستراتيجية قائمة على خرائط التفکيــر فى تدريس العلوم لتنمية عادات العقل المنتجه لمـارزانـو لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 7, Volume 29, 116 أکتوبر ج 4, October 2018, Page 1-41 PDF (1.57 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2018.62387 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ماهر إسماعيل صبرى1; إبراهيم محمد فودة2; رانيا عبدالفتاح محمد السعداوى | ||||
1کليـة التربيـة - جامعـة بنهـا | ||||
2وعميد کلية التربية - جامعـة بنهـا | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر الإستراتيجية القائمة على خرائط التفکير فى تدريس العلوم على التحصيل وتنمية عادات العقل المنتجة لمارزانو لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ولتحقيق ذلک تم إعداد کتاب التلميذ لوحدة " دورية العناصر وخواصها " لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى وکذلک إعداد دليل المعلم وفقا لإستراتيجية قائمة على خرائط التفکير، وتم تطبيق الأدوات الأتية: اختبار تحصيلى, مقياس عادات العقل المنتجة وکذلک بطاقة تقدير أداء التلاميذ لعادات العقل المنتجة. وتکونت عينة الدراسة من ( 136) تلميذ وتلميذة من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمحافظة القليوبية، وتم تقسيمها الى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (68) والآخرى ضابطة وعددها (68) تلميذ وتلميذة. | ||||
Keywords | ||||
خرائط التفکيــر/ تدريس العلوم /عادات العقل/مـارزانـو | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 338 |
||||