فاعلية برنامج قائم على التکامل بين نصفى المخ فى تنمية مهارات التفکير الناقد فى مادة التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوى | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 9, Volume 28, 110 أبریل ج 1, April 2017, Page 349-369 PDF (935.09 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/0053236 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد أنور حسن الفقى1; على جودة محمد عبد الوهاب2; رضا هندى جمعة مسعود2; أحمد ماهر عبد الله يونس2 | ||||
1کلية التربية ، جامعة بنها | ||||
2کلية التربية، جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
کان الهدف الرئيسي لهذا البحث هو محاولة التعرف علي فاعلية برنامج قائم على التکامل بين نصفى المخ فى تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى. تکونت عينة البحث من (35) طالباً فى صورة مجموعة تجريبية واحدة ، ثم تم تطبيق قياسات قبلية وبعدية للمجموعة التجريبية باستخدام أدوات أعدها الباحث تمثلت فى: اختبار مهارات التفکير الناقد . کشفت نتائج البحث عن وجود فروق دال إحصائيا عند مستوى دلالة (0,01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيقين القبلى و البعدى لاختبار مهارات التفکير الناقد لصالح التطبيق البعدى . | ||||
Keywords | ||||
التکامل بين نصغي المخ; التفکير الناقد; مادة التاريخ | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 679 |
||||