فـعاليـة برنامـج تدريبـي قائم على ادارة الـذات فـى تخفيـف صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية لـدى تلامـيـذ الحلقة الأولى من التعليــم الأساسي | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 7, Volume 28, 111 یولیو ج 1, July 2017, Page 347-402 PDF (911.38 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2017.62632 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهـام على عبد الغفـار عليـوة | ||||
کلية التربية، جامعة کفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الى الکشف عن فعالية البرنامج التدريبى فى تحسين ادارة الذات وخفض صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية لدى عينة عددها (١٢) تلميذ وتلميذة تتراوح أعمارهم من (٩-١٢) سنة. واستخدمت الباحثة مقاييس ادارة الذات (اعداد: الباحثة) ,ومقياس صعوبات التعلم الاجتماعية والانفعالية لتلاميذ المرحلة الاولى من التعليم الأساسي (اعداد: الباحثة) والبرنامج التدريبى (اعداد: الباحثة). وتوصلت النتائج الى فعالية واستمرارية البرنامج فى تحسين ادارة الذات وخفض الصعوبات الاجتماعية والانفعالية وتحسين بعض الجوانب الاکاديمية. | ||||
Keywords | ||||
برنامـج تدريبـي; ادارة الـذات; صعـوبـات التعـلـم الاجتماعية والانفعالية | ||||
Statistics Article View: 225 PDF Download: 290 |
||||