اثر استخدام إستراتيجيات التعلم الفعالة على تحصيل طالبات الکلية للمرحلة الثالثة في کورس طرائق تدريس اللغة الانکليزية | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 30, Volume 47, ینایر- مارس (ب) - Serial Number 1, January 2019, Page 675-694 PDF (660.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2019.63276 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منتهى صبار جبر; ميساء رشيد عبدالمجيد | ||||
Abstract | ||||
يتم استخدام إستراتيجيات التعلم الفعالة من اجل ضمان مشارکة جميع الطالبات بشکل فردي أو بشکل مجاميع صغيرة في الفعاليات . يهدف هذا البحث إلى التحقق من اثر استخدام إستراتيجيات التعلم الفعالة على تحصيل طالبات الکلية للمرحلة الثالثة في کورس طرائق تدريس اللغة الانکليزية بالمقارنة مع الطريقة القديمة أو (طريقة المحاضرة). من اجل ذلک صيغت فرضيتين صفريتين: تشير بأنه ليس هناک فرق ذو دلالة إحصائية بين تحصيل الطالبات اللواتي درسن کورس طرائق تدريس اللغة الانکليزية باستخدام إستراتيجيات التعلم الفعالة وأولئک اللواتي درسن نفس الکورس بطريقة المحاضرة. ليس هناک فرق ذو دلالة إحصائية في الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في کورس طرائق تدريس اللغة الانکليزية.ومن اجل تحقيق هدف الدراسة أجريت تجربة لمدة 8 أسابيع باستخدام التصميم التجريبي ذو الاختبار القبلي البعدي غير متساو المجاميع. باستخدام الاختبار التائي لعينتين مستقلتين وجد بان قيمة التائية المحسوبة هي 4.808 والتي هي اکبر من الجدولية 2.000 عند مستوى دلالة 0.05. هذا يدل بان هنالک فرق ذو دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية، في ضوء النتائج ينصح باستخدام إستراتيجيات التعلم الفعالة في تدريس کورس طرائق تدريس اللغة الانکليزية/للمرحلة الثالثة. في نهاية البحث، تم وضع الخاتمة، التوصيات والاستنتاجات. | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 304 PDF Download: 474 |
||||