تأثير التعلم النقال على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى لطالبات المرحلة الاعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 7, Volume 80, مایو جزء 1 - Serial Number 80, May 2017, Page 90-105 PDF (3.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2017.64343 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رضوى محمد محمود همت | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث وضع برنامج تعليمي مقترح التعلم النقال بدرس التربية الرياضية وذلک من خلال التعرف على : - 1- التعرف على تاثير اسلوب التعلم النقال على تعلم مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى. 2- التعرف على تاثير الااسلوب التقليدى على مستوى أداء بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى. 3- التعرف على الفروق فى القياسين البعديين فى مستوى المهارات (قيد البحث) والتحصيل المعرفى للمجموعتين التجريبية والضابطة . من خلال ما تحقق من فروض البحث ووفقاً لما أشارات إليه نتائج التحليل الإحصائى وفى ضوء عرض ومناقشة النتائج وفى حدود عينة البحث والأدوات المستخدمة أمکن للباحثة التوصل إلى أن: البرنامج المقترح باستخدام التعلم النقال له تاثير ايجابي علي فى تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى للمجموعة التجريبية. 2- الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى والنموذج العملى ) لها تاثير فى تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى للمجموعة الضابطة. 3- تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت البرنامج التعليمي المعد على المجموعة الضابطة التى إستخدمت الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى ) مما يدل على فاعلية البرنامج التعليمي وتأثيرة على تعلم بعض مهارات العاب القوى والتحصيل المعرفى. | ||||
Statistics Article View: 177 PDF Download: 389 |
||||