فاعلية نمط الإبحار الإلکترونى التکيفى التوجيه المباشر فى تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية | ||||
مجلة دراسات تربوية واجتماعية | ||||
Article 4, Volume 25, Issue 5.1, May 2019, Page 173-230 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsu.2019.65603 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أميرة محمود خليفة* | ||||
مدرس مساعد بقسم تکنولوجيا التعليم کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية استخدام نمط الإبحار التکيفى التوجيه المباشر فى بيئة التعلم الإلکترونى و ذلک على تنمية مهارات الفهم القرائى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية. وقدتطلبالبحث بناء بيئة تعلم إلکترونى قائمة على نمط الإبحار التکيفى التوجيه المباشر بهدف تنمية مهارات الفهم القرائى٬ حيث اقتصرت عينة البحث على (60) طالب وطالبة فى الفرقة الثانية بقسم اللغة الإنجليزية بکلية التربية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة . وقدأظهرتنتائجالبحث وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى≤ 0,05 بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية(التي تتعلم عن طريق نمط الإبحار التکيفى التوجيه المباشر) والمجموعة الضابطة(التي تستخدم بيئة تعلم الکترونية غير تکيفية) فى اختبار الفهم القرائى وذلک لصالح المجموعة التجريبية، کما توجد فاعلية للمجموعة التجريبية عند مستوى≤ 1.2 وذلک وفقا لنسبة الکسب المعدلة لبليک. | ||||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 443 |
||||