التوافق النفسي والانفعالي لدى الأطفال ذوي الاعاقة السمعية من وجهة نظر معلميهم | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 2, Volume 24, Issue 2, April 2012, Page 365-391 PDF (851.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2012.66138 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبد الرؤف إسماعيل محفوظ | ||||
جامعة الملک عبدالعزيز | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية الى التعرف على التوافق النفسي والانفعالي لدى الأطفال ذوي الاعاقة السمعية من وجهة نظر معلميهم ، ولذلک تکونت عينة الدراسة من (68) معلما للطلبة ذوي الاعاقة السمعية ( الصم " المدموجين في مدرسة سليمان ، وطلاب معهد الامل المتوسط والثانوي " ، ضعاف السمع ) ، استخدم الباحث فيها قائمة تقدير التوافق النفسي للأطفال ذوي الاعاقة السمعية اعتمد فيه على قائمة تقدير التوافق للأطفال الصم لعبد الوهاب کامل حيث تم تعديل القائمة فتم حذف بعض فقراتها واضافة فقرات اخرى بحيث اصبح عدد فقرات القائمة (80) فقرة موزعة على اربعة ابعاد ، اظهرت نتائج التحليل : | ||||
Statistics Article View: 190 PDF Download: 303 |
||||