استخدام القصة والتشکيل بخامة العجائن الملونة في تنميه بعض المهارات الاجتماعية والإبداعية لدى طفل الروضة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 24, Issue 2, April 2012, Page 437-471 PDF (531.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2012.66140 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حنان حسن إبراهيم حسين1; سمير أحمد أبو العيــــــون2; مرفت محمد صالح الحديدي3 | ||||
1کليه التربية جامعة الطائف | ||||
2کليه التصاميم والاقتصاد المنزلى | ||||
3کليه التربية ، جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
تعتبر مرحلة الطفولة المبکرة الفترة التکوينية الهامة من حياة الإنسان، لأنها الفترة التي يتم فيها وضع البذور الأولي للشخصية التي تتبلور وتظهر ملامحها في مستقبل حياة الطفل ( سعدية محمد علي بهادر، 1987، 15 )، وهي أکثر مراحل النمو أثرا في المراحل التي تليها، وهذا الأمر يتطلب ضرورة الاهتمام بتربية الطفل في هذه المرحلة . ويعتبر الاهتمام بتربية الأطفال في مرحلة الطفولة المبکرة من أهم الملامح التي تنبئ بمدي تقدم المجتمع وتطوره؛ فأطفال اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل، ومن ثم يمکن تحقيق مستقبل أفضل للمجتمع من خلال توفير الرعاية والتربية السليمة للأطفال . وقد أکدت الاتجاهات المعاصرة علي ضرورة الاهتمام بتربية أطفال الروضة ومراعاة الدقة فيما يقدم لهم، وإعداد برامج تسهم في إکسابهم معلومات ومهارات واتجاهات وميول وقيم وعادات سلوکية تمکنهم من الحياة في المجتمع المعاصر، وتساعدهم علي فهم البيئة التي يعيشون فيها والتکيف مع متطلباتها وإمکانياتها الحديثة . ( سعدية محمد علي بهادر، 1987، 27 ) ( هدي محمود الناشف، 1993، 125 ) | ||||
Statistics Article View: 66 PDF Download: 314 |
||||