التعليم عن بعد والتفاعل الاجتماعى | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 24, Issue 2, April 2012, Page 561-580 PDF (357.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2012.66143 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبــــــير مختــــــار شــــــــاکر محمـــــود | ||||
کلية التربية جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
يعد العصر الحالى عصر تکنولوجيا الاتصالات وتطبيقاتها في جميع المجالات سواء أکانت مدنية أم عسکرية , مثل : التسليح , والموصلات , والأقمار الصناعية والفضاء , والطب , والتعليم وغيرها من المجالات , وبالتالى انعکس ذلک على کافة القطاعات الانتاجية والخدمية . فکانت للثورة الصناعية في القرن التاسع عشر العديد من الاسهامات في مجالات العلوم والتکنولوجيا بصفة عامة کما قدمت للتربويين بصفة خاصة العديد من الأدوات والبدائل لبداية عصر جديد من التعليم . وقد کان التعليم عن بعد واحدا من أهم نتائج هذه الثورة . فقد قدمت الاذاعة المسموعة والتلفزيون المرئى ووسائل الاتصال الحديثة العديد من الحلول لتطوير ونقل المناهج التعليمية خارج الفصول التقليدية . کما ازداد شغف الطلاب وأولياء الأمور بالبحث عن مصادر التعليم والالتحاق بمراکزها مما کان له الأثر في الانتشار السريع للعديد من المؤسسات التعليمية وبرامج التعليم عن بعد . وقد تطورت نظم التعليم عن بعد حتى أصبحت واحدة من نظم التعليم المعتمدة والرسمية في العديد من الدول والأنظمة التعليمية. (محمد زياد حمدان 2001 ) | ||||
Statistics Article View: 1,347 PDF Download: 834 |
||||