جاهزية جامعة الملک سعود لتطبيق التعليم المتنقل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 8, Volume 117, Issue 117, January 2020, Page 285-304 PDF (925.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2020.67672 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
وفـــاء عواض سعــــــد العتيبي1; مشاعل عبد الرحمن الشويعر2 | ||||
1بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بالمملکة العربية السعودية | ||||
2جامعة الملک سعود بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على جاهزية جامعة الملک سعود لتطبيق التعليم المتنقل، وذلک من خلال التعرف على درجة توافر کل من المتطلبات (التقنية - الإدارية - البشرية - متطلبات الاستخدام) للتعليم المتنقل في الجامعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المسحي، وقد أجريت هذه الدراسة على عينة عشوائية بسيطة مکونة من (77) من أعضاء هيئة التدريس بمختلف التخصصات والمؤهلات والخبرات التعليمية ، طبقت عليهم الباحثة الاستبانة التي صممتها لأغراض هذا البحث، وقد توصلت الدراسة لعدد من النتائج کان أهمها أن: درجة توافر المتطلبات التقنية للتعليم المتنقل في الجامعة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس منخفضة، بينما کانت درجة توافر کل من المتطلبات (الإدارية – البشرية - متطلبات الاستخدام) للتعليم المتنقل کانت متوسطة . کما أظهرت النتائج أنه لا توجد فروق في استجابات أفراد العينة حول تقييم مدى جاهزية جامعة الملک سعود لتطبيق التعليم المتنقل تبعاً لمتغيرات (النوع - الدرجة العلمية - عدد سنوات الخبرة). وفي ضوء نتائج الدراسة قدمت الباحثة مجموعة من المقترحات والتوصيات. | ||||
Keywords | ||||
التعليم المتنقل; جامعة الملک سعود; أعضاء هيئة التدريس | ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 428 |
||||