درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 16, Volume 3, Issue 3, April 2020, Page 721-788 PDF (1.04 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.67814 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
طروه عمر عامر المطيري* | ||||
باحثة ماجستير – قسم التربية المقارنة والادارة التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى التعرف على درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض، ولتحقيق هذا الهدف تم اختيار عينة عشوائية من قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض، بلغ عددهن (142) قائدة مدرسية، وتم تصميم استبانه تکونت من (48) عبارة موزعة على ثلاثة أبعاد، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي المسحي، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية: أن درجة موافقة عينة الدراسة على درجة ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات من وجهة نظر قائدات المدارس الثانوية بمدينة الرياض جاءت بدرجة (متوسطة)، بينما جاءت درجة موافقة عينة الدراسة على بعد الصعوبات التي تواجه ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات بدرجة عالية، کما جاءت درجت موفقتهم على بعد الصعوبات التي تحد من ممارسة مهارات القيادة الإبداعية لدى المشرفات التربويات بدرجة موافقة عالية أيضاً. | ||||
Keywords | ||||
ممارسة; مهارات; القيادة الإبداعية; قائدات المدارس; مدينة الرياض | ||||
Statistics Article View: 264 PDF Download: 440 |
||||