فاعلية بيئة تدريب سحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 6, Volume 17, Issue 17, January 2020, Page 287-322 PDF (1.43 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2020.67908 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صابر حسين محمود1; حمدى عز العرب عميرة2; وفاء عبد النبى محمد حسين المزين3 | ||||
1کلية التربية جامعة عين شمس | ||||
2کلية التربية جامعة طنطـــــــــــــــــا | ||||
3کلية التربية جامعة کفر الشيخ | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز من خلال بيئة تدريب سحابية. واستخدمت الباحثة المنهج التطويرى، واعتمد البحث على تصميم ذو مجموعة تجريبية واحدة يقدم لها محتوى تدريبى فى عدة جلسات، وطبقت إجراءات البحث على 27 من معلمى العلوم التجارية بمدرسة کفر الشيخ الثانوية التجارية بنات ومدرسة الفندقية بکفر الشيخ؛ الذين يملکون أجهزة ذکية. وتمثلت أدوات ومواد البحث فى بيئة تدريب سحابية، وقائمة بجدارات استخدام الواقع المعزز، واختبار للمعارف الخاصة بالواقع المعزز، وبطاقة ملاحظة لمهارات استخدام الواقع المعزز، ومقياس اتجاه نحو استخدام الواقع المعزز. وأکدت نتائج البحث على فاعلية بيئة التدريب السحابية فى إکساب معلمى العلوم التجارية جدارات استخدام الواقع المعزز، ويوصى البحث بتطبيق نتائجه على مواد ومراحل تعليمية أخرى، وتطوير مقررات العلوم التجارية فى ضوء جدارات استخدام الواقع المعزز، تقنين استخدام الاجهزة الذکية فى التعليم بالمدارس. | ||||
Keywords | ||||
البيئات التدريبية; الحوسبة السحابية; الجدارات; الواقع المعزز | ||||
Statistics Article View: 381 PDF Download: 814 |
||||