تأثير إستراتيجية قائمة على الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S وخرائط المفاهيم علي تعلم بعض مهارات الإنقاذ في السباحة | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 5, Volume 004, Issue 004, February 2018, Page 100-122 PDF (466.04 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2018.68528 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مايسة محمد عفيفي السيد* | ||||
کلية التربية الرياضية ، جامعة الذقاذيق ، الذقاذيق ، مصر . | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير الإستراتيجية المبنية على تکامل التعلم وخرائط المفاهيم من سبع مراحل على تعلم بعض مهارات الإنقاذ ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين ، إحداهما تجريبية والآخر تحکم ، على عينة من (40) طالبة من کلية الفرقة الثالثة والرابعة المشارکة في دورة الانقاذ للاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ، المنشأة في وحدة حوض السباحة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الزقازيق عام 2016 ، ومن أهم النتائج: أن الاستراتيجية القائمة على تکامل خرائط التعلم المفاهيمية ذات الدورة السبع لها تأثير إيجابي على تعلم بعض مهارات الإنقاذ في مجال السباحة والإنجاز المعرفي لأعضاء المجموعة التجريبية ، ومن أهم التوصيات دراسة مماثلة تعتمد على الجمع بين اثنين استراتيجيات مختلفة ، والتعلم عن تأثيرها على تعلم الرياضات المائية ، أو تعلم رياضة أخرى | ||||
Keywords | ||||
تأثير; إستراتيجية; الدمج بين دورة التعلم السباعية 7 E’S; وخرائط المفاهيم; تعلم; مهارات الإنقاذ; السباحة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 1,250 |
||||