فلسفة تقويم المناهج فى الأقسام العملية بکليات التربية الرياضية لرفع جودة المنتج (الطالب) فى التعليم العالى | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 2, Volume 013, Issue 013, February 2020, Page 52-74 PDF (357.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.68933 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى مصطفى على عطوة* 1; عبدالله عبدالحليم محمد* 2 | ||||
1کلية التربية الرياضية ، جامعة مدينة السادات ، مدينة السادات ، مصر | ||||
2کلية التربية الرياضية ، جامعة مدينة السادات ، مدينة السادات ، مصر . | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: يهدف البحث إلى وضع فلسفة منهجية للأقسام العملية تتفق وتتسق مع المنهجية العلمية للأقسام النظرية من خلال وضع فلسفة منهجية للجوانب أو الموضوعات أو المعلومات النظرية الخاصة بالمواد التطبيقية التابعة للأقسام العملية.. بحيث تتفق وتتسق هذه الفلسفة مع ما يتم دراسته فى المواد الأساسية النظرية التابعة للأقسام النظرية. 1- المنهج: تم إستخدام المنهج الوصفى التحليلى نظراً لمناسبته لطبيعة الدراسة. 2- مجتمع البحث: تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لمجموعة من اللوائح الداخلية لکليات التربية الرياضية (السادات) للتعرف على المحتوى النظرى الذى يتم تدريسه من الأقسام النظرية خلال الأربع سنوات فى مرحلة البکالوريوس، وتم إختيار عينة أخرى عشوائية طبقية لمجموعة من الأقسام العملية فى کليات التربية الرياضية بهدف التعرف على المحتوى النظرى الذى يتم تدريسه خلال الأربع سنوات فى مرحلة البکالوريوس. قبل الأقسام النظرية يتم تدريسها للطالب خلال الأربع سنوات للحصول على البکالوريوس مقسمة الى ثمانية فصول دراسية ، وبناءاً عليه يتم إختيار جزء من المادة النظرية الموجودة فى نفس الفصل الدراسى لتکون بمثابة التطبيق داخل المادة العملية، حتى يستطيع الطالب الربط بين الجانب النظرى والجانب العملى ويصبح له تصور حقيقى نحو تلک المواد النظرية فى التطبيق. | ||||
Keywords | ||||
فلسفة; تقويم المناهج; الأقسام العملية; کليات التربية الرياضية; رفع جودة المنتج (الطالب); التعليم العالى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 230 PDF Download: 724 |
||||