فاعلية الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية الذاکرة العاملة اللفظية لدى زارعي القوقعة في مرحلة رياض الأطفال بمدينة جدة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 1, Volume 118, Issue 118, February 2020, Page 23-41 PDF (554.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حليمة حسن إبراهيم الفقيه1; مروة زکي توفيق2 | ||||
1جامعة الملک عبد العزيز بجدة بالمملکة العربية السعودية | ||||
2جامعة الملک عبد العزيز بجدة باللملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية ألعاب تعليمية إلکترونية في تنمية الذاکرة العاملة اللفظية في وحدة الغذاء لدى الأطفال زارعي القوقعة في مرحلة رياض الأطفال بمدينة جدة واتبعت الباحثة في هذا البحث المنهج شبه التجريبي حيث تم تصميم و إعداد العاب تعليمية الکترونية لتنمية الذاکرة العاملة اللفظية, بالإضافة إلى بناء اختبار الذاکرة العاملة اللفظية المصور(قبلي وبعدي), و تکونت عينة البحث من مجموعة واحدة عددها( 6 )أطفال زارعين للقوقعة في مرحلة رياض الأطفال, و لاختبار صحة الفروض تم استخدام ( اختبار Wilcoxon أو ما يسمى باختبار إشارات الرتب Sign-rank وهو يعد بديلا لابارمترياً لاختبار Tلعينتين مرتبطتين), تمت المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج المعالجة الإحصائية SPSS, و قد توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (α=0,05) بين متوسط درجات الأطفال زارعي القوقعة في اختبار الذاکرة العاملة اللفظية المصور القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الألعاب التعليمية الإلکترونية- الذاکرة العاملة اللفظية; زارعي القوقعة | ||||
Statistics Article View: 306 PDF Download: 466 |
||||