المعايير الجمالية لفن الفقر کأحد اتجاهات فنون ما بعد الحداثة | ||||
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن | ||||
Article 13, Volume 1, Issue 1, January 2015, Page 301-320 PDF (7.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/amesea.2015.71094 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رحاب نور الدين* | ||||
کلية التربية الفنية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تعددت مفاهيم فن الفقر، فأوجد أعلى مستوى لحرية الإبداع فى الفوضى اللغوية و البصرية، فأضاف أنه بتلاقى الفن الثري و الحياة، يأتى فن الفقر موجهاً بمعرفة، القلق، الحقيقة = الحقيقة، الفعل=الفعل، الفکر=الفکر، الحدث= الحدث، کفن يفضل المعلوماتية بشکل أساسى ، ومدرک يبحث عن طرح کل المبهمات و الغوامض خارج العمل الفني،غالباً ما يکون إعادة لاکتشاف مفهوم جمالية الإضافة ( تکرار المعنى)، فتحدثت الباحثة عن اتجاهاته ومفاهيمه و غايته، کذلک المعايير الجمالية لفن الفقر للفنان "مايکلانجلو بيستوليتو "Michelangelo Pistoletto و منها التنوع و التعددية للأشکال بشکل منهجي، ....الخ . کذلک اـلفنان "ماريو ميرز Mario Merz" له مفهوم خاص عن فن الفقر، ارتبط برؤية العالم کنظام ديناميکى ذا اتجاهات ثابتة تتوسع في جميع المستويات،ومن معاييره الجمالية التمدد في الفراغ، التکاثر الرقمي وعلاقته بالنمو الطبيعى، أما المعايير الجمالية للفنان"جيوفانى انسيلموGiovanni Anselmo" فمنها الوزن و المدى، الإتزان و الطفو،المرونة و السيولة،الإرتباط بشکل مباشر بين الزمن والفراغ، الحرکة، الطاقة، القوى الفيزيائية للجاذبية، | ||||
Highlights | ||||
ا | ||||
Keywords | ||||
ا | ||||
Full Text | ||||
ا | ||||
References | ||||
ا | ||||
Statistics Article View: 208 PDF Download: 651 |
||||