اثرالالعاب التعليمية الالکترونية ودورها في تنمية التفکير الابداعى لطلاب کلية التربية الفنية جامعة حلوان” | ||||
المجلة العلمية لجمعية امسيا – التربية عن طريق الفن | ||||
Article 6, Volume 1, Issue 2, April 2015, Page 105-125 PDF (4.21 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/amesea.2015.71119 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايمان حمدي* | ||||
کلية التربية الفنية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
أسئلة الدراسة: 1) هل هناک أثر واضح على رسوم الطلاب بعد ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية ؟ 2) هل توجد فروق بين رسوم الطلاب الذين يستخدمون ألعاب الکمبيوتر التعليمية وغيرهم من الطلاب الذين لايستخدمونها؟ 3) هل هناک أثار إيجابية على التفکير الابداعي للطلاب بعد ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية ؟ أهمية الدراسة: 1) توضيح دور التکنولوجيا وأهميتها للطلاب کوسيلة في العملية التعيمية. 2) الکشف عن إيجابيات التکنولوجيا فى تنمية التفکير الابداعي للطلاب . 3) الکشف عن مظاهر تنمية التفکير الابداعي للطلاب بعد ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية فروض الدراسة: 1) توجد فروق دالة إحصائية على طلاب المجموعة التجريبية على التفکير الابداعي للطلاب بعد ممارسة ألعاب الکمبيوتر التعليمية. 2) توجد فروق ذات دلالة أحصائية بين نسبة التفکير الابداعي للطلاب الذين يستخدمون ألعاب الکمبيوتر التعليمية وغيرهم من الطلاب الذين لايستخدمونها بالعينتين الضابطة والتجريبية. 3) توجد فروق ذات دلالة احصائية فى نتائج التطبيق البعدى لصالح العينة التجريبية لآثار ألعاب الکمبيوتر التعليمية على التفکير الابداعي للطلاب. | ||||
Highlights | ||||
ا | ||||
Keywords | ||||
ا | ||||
Full Text | ||||
ا | ||||
References | ||||
ا | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 302 |
||||