تقويم برنامج التربية العملية في جامعة الدمام ومقترحات تطويره " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 36, Issue 4, April 2013, Page 259-276 PDF (465.91 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة مصطفى عبد الفتاح عيسى | ||||
کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى تقويم برنامج التربية العملية في کلية التربية بالجبيل -جامعة الدمام ، ممثلا في المشرفة التربوية، والمعلمة المتعاونة، ومـديرة المدرسة، والمدرسة المختارة للتطبيق ، وإجراءات برنامج التربية العملية من وجهة نظر الطالبة/المتدربة. وتمثلت عينة الدراسة من(45) طالبة تم اختيارهن بطريقة قصدية ، وکانت أداة الدراسة استبانة الکترونية تکونت من (60) فقرة تم التحقق من صدقها وثباتها. وأظهرت النتائج أن تقويم الطالبة/ المتدربة لمجالات الدراسة کان إيجابيًا،حيث تحرص إدارة برنامج التربية العملية على توفير المدارس المتميزة للطالبات. کما أوضحت النتائج تباين في تقييم الطالبات تبعا للتخصص. واجمعت الطالبات في جميع التخصصات على استخدام المعلمة المتعاونة لمهارات التدريس واستراتيجيات التدريس الحديثة. وان مديرات المدراس تکلفهم بالاعمال الادارية والاعباء المادية | ||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 85 |
||||