" تقويم التربية العملية لطالبات المستوى الثامن من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطالبات في کلية التربية جامعة نجران " | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 4, Volume 39, Issue 2, August 2013, Page 91-121 PDF (857.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أمــــــل ظافر الشهـــري; لميــــــاء جــــــلال محمـــــد | ||||
کلية التربية جامعة نجران بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
يشهد العالم اليوم سلسلة من التطورات المتلاحقة التى ادت لتغييرات فى مجالات الحياة وبدوره انتقل هذا التغيير الى مجال التعليم وتغير التعليم من التعليم التقليدى الى التعليم الحديث الذى جعل فيه المعلم هو المرشد والموجه للعملية التعليمية لذا وجب علينا النظر فى طرائق التدريس التى نربى عليها ابنائنا, وتعد التربية العملية هى المجال الحقيقى لنجاح الطالبة المعلمة فى مهنة التدريس لان من خلالها تکتسب العديد من المهارات والممارسات التدريسية العملية اثناء فترة اعدادها المهنى فهى تتيح فرصة الممارسة الفعلية لعملية التدريس داخل الفصل الدراسى وبالرغم من اهمية التربية العملية فانها مازالت تعانى من أوجه القصور المتعلقة بمارستها عمليا وهذا ما جعل الباحثتان تتجهان الى التعرف على نواحى القوة والضعف فى برنامج التربية العملية بکلية التربية – جامعة نجران وذلک من وجهه نظر اعضاء هيئة التدريس والطالبات ولمعالجة نواحى القصور وتحسين برنامج التربية العملية بکلية التربية – جامعة نجران. | ||||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 36 |
||||