" فاعلية برمجية تدريبية مقترحة في إکساب الطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال بعض مهارات إنتاج عروض تقديمية تعليمية للأطفال ووتحسين دافعيتهن للتعلم" | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 40, Issue 2, August 2013, Page 217-255 PDF (3.1 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ممدوح عبد الحميد إبراهيم1; نجـــــــــــــــــلاء أحمـــــــــــــد أميــــــــــن2 | ||||
1کلية التربية النوعية جامعة المنيـــــا | ||||
2کليـــــــــة رياض الأطفال جامعـــــــة المنيـــــا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى إعداد قائمة بالمهارات الأساسية اللازمة لإنتاج عروض وبرمجيات تعليمية للأطفال، إعداد برمجية لإکساب الطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال بعض المهارات الأساسية اللازمة لإنتاج عروض وبرمجيات تعليمية للأطفال، و قياس فاعليةالبرمجية المقترحة في التحصيل المعرفي للطالبات المعلمات ، وتحسين دافعيتهن لتعلم إنتاج عروض وبرمجيات تعليمية للأطفال، واشتملت عينة البحث علي ثلاثون طالبة معلمة بالفرقة الثالثة بکلية رياض الأطفال جامعة المنيا للعام الجامعي 2011- 2012 م ، واشتملت أدوات البحث على اختبار معرفي لقياس تحصيل الطالبات في محتوى برمجية الدراسة، بطاقة تقييم المهارات الأساسية لإنتاج عروض وبرمجيات تعليمية للأطفال، ومقياس الدافعية لتعلم بعض مهارات إنتاج عروض وبرمجيات تعليمية للأطفال، وأوضحت النتائج قوة تأثيرالبرنامج وفاعليته في اکساب الطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال بعض المهارات الأساسية اللازمة لإنتاج عروض وبرمجيات تعليمية للأطفال، وتحسين دافعيتهن لتعلم إنتاج عروض وبرمجيات تعليمية للأطفال. | ||||
Statistics Article View: 27 PDF Download: 35 |
||||