وعى معلمات رياض الأطفال بأدوارهن الاتصالية في ضوء نظام التعليم الجديد 2.0 | ||||
مجلة الطفولة | ||||
Article 3, Volume 31, Issue 1, January 2019, Page 104-141 PDF (890.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jchild.2019.72498 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يستهدف البحث الحالي التعرف علي مدي وعي معلمات رياض الأطفال بأدوارهن الاتصالية المتمثلة في التواصل مع الأطفال ودليل المعلمة، وکتاب الطفل وکذلک الموارد الرقمية في ضوء مناهج تعليم الصفوف الأولي الجديدة (Education 2.0)، وذلک باستخدام المنهج الوصفي معتمداً علي أداة استبيان تم تطبيقها علي (560) معلمة رياض أطفال بمحافظتي کفر الشيخ والمنوفية بروضات رياض الأطفال الحکومية (عربي) والرسمية (لغات)، وتوصل البحث إلي أهمية ودور التدريب لمعلمات رياض الأطفال، وأبرزت النتائج أيضاً دور الموارد الرقمية في التواصل والتنمية المهنية لدي المعلمة، وأظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين المدارس الحوکمي (عربي) والرسمي (لغات) لصالح العربي ويعزي الباحث ذلک إلي فاعلية التدريب الذي قامت به وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع إحدي شرکات التدريب لمعلمات الحکومي العربي. | ||||
Keywords | ||||
وعى المعلمات; رياض الأطفال; الأدوار الاتصالية; النظام التعليم الجديد 2.0 | ||||
Statistics Article View: 475 PDF Download: 411 |
||||