أولا المراجع العربیة:
- ابراهیم بشیر، خلیل،وآخرون ،(2010)،أسالیب التدریس، عمان :دار المناهج للنشر والتوزیع .
- دیمنغ ، هاغنستروم ،روبیرت(2009) ، إدارة الجودة الشاملة ، القاهرة : ، کنوز للنشر والتوزیع .
- نواف محمد ، البادی ،(2010) ،الجودة التعلیمیة وتطبیقات الایزو، عمان: دار الیازوردی .
- الظالمی، محسن الإمارة ،أحمد ،وآخرون ، (2012) ،قیاس جودة مخرجات التعلیم العالی من وجهة نظر الجامعات وبعض مؤسسات سوق العمل-دراسة تحلیلیة فی منطقة الفرات الأوسط-، مجلة الإدارة والاقتصاد،السنة الرابعة والثلاثون،ع90 .
- الزهرائی، محمد بن راشد، (2009)، تصور مقترح لتطویر أدوات قیاس وتحصیل الطلاب وفق معاییر الجودة الشاملة بوزارة التربیة والتعلیم ، السعودیة: جامعة أم القرى .
- أحمد السید ، سمیرة (1997) ، مصطلحات علم الاجتماع، الریاض :مکتبة الشقوی ، الریاض .
- الحیلة ، محمد محمود ، (2002) ،تکنولوجیا التعلیم من أجل تنمیة التفکیر بین القول والممارسة ، عمان :دار المسیرة .
- ، ضیف الله ، نسیمة (2017/2018/)، استخدام تکنولوجیا المعلومات والاتصال وأثره على تحسین جودة العملیة التعلیمیة – عینة من الجامعات الجزائریة - ،( أطروحة دوکتوراة) ،جامعة الحاج لخضر،باتنة -1-
- قند یلجی ، عامر إبراهیم، عبد القادر الجنابی ، علاء (2007)، نظم المعلومات الإداریة،عمان :دار المسیرة للنشر والتوزیع .
- منظمة الأمم المتحدة للتربیة والعلم والثقافة ، دلیل لقیاس تکنولوجیا المعلومات والاتصال فی التعلیم .
- خنیش، السعید (2014)،تقنیة المعلومات فی التعلیم بین الراهن التعلیمی وفرضیة التحول ، الممارسات اللغویة ،ع21 ، ص 84.
- بن حامد، لخضر (2017)، محاضرات مقیاس تکنولوجیا التربیة ، جامعة آکلی محند أولحاج ، قسم العلوم الاجتماعیة .
- دلیو ، فضیل(2010)، التکنولوجیا الجدیدة – المفهوم – الاستعمالات – الآفاق ،عمان :دار الثقافة .
- عبد العظیم الطبیب ،مصطفى ، انعکاسات تقنیة المعلومات على العملیة التعلیمیة من وجهة نظر أساتذة الجامعات ، المؤتمر العربی حول التعلیم العالی وسوق العمل ،جامعة المرقب ،ترهونة.
- قاسم العلیان ، نرجس(2019)، استخدام التقنیة الحدیثة فی العملیة التعلیمیة ، مجلة کلیة التربیة الأساسیة للعلوم التربویة والإنسانیة، العدد42 .المملکة العربیة السعودیة.
- قاسم العلیان ، نرجس(2019)، استخدام التقنیة الحدیثة فی العملیة التعلیمیة ، مجلة کلیة التربیة الأساسیة للعلوم التربویة والإنسانیة، العدد42 .المملکة العربیة السعودیة.
- قاسم العلیان ، نرجس(2019)، استخدام التقنیة الحدیثة فی العملیة التعلیمیة ، مجلة کلیة التربیة الأساسیة للعلوم التربویة والإنسانیة، العدد42 .المملکة العربیة السعودیة.
- قاسم العلیان ، نرجس(2019)، استخدام التقنیة الحدیثة فی العملیة التعلیمیة ، مجلة کلیة التربیة الأساسیة للعلوم التربویة والإنسانیة، العدد42 .المملکة العربیة السعودیة.
ثانیاً: المراجع الأجنبیة
- Madani,rehaf(2018),Analysis of Educational Quality of Education for all Palicy, Canadian center of science Education, v9n1.
- Madani,rehaf(2018),Analysis of Educational Quality of Education for all Palicy, Canadian center of science Education, v9n1.
- Hamidi,farideh,Mashkat, meryam(2011),information Technology in Education , procedia computer science
- Borysuik ,aleksandr,Benefits and disadvantages of the use of information, national university of life and environonmental sciences ,Ukraine.
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- Multimedia,Microsoft encarta(cd) microsoft corporation,2005.
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- Unesco ,Technologies de l'information de la communication .
- Karsenti phd ,Thierry, Bernet, emmanuel , bugmann ,julieu, usages avantages et defis des technologies de l enseignement(2014), chare de recherche du canada .
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- Alabboud, Ghaina(2015),l’ introduction des TIC dans les pratiques pédagogiques des enseignants français,formation et profession,N23 , université de limonges , France,p3.
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- holo ,Amon (2010),les Technologies de l’ information et de la communication dans l’ enseignement du premier degré en France,departement de science de l’education, universite Paris descartes,France.
- Karsenti phd ,Thierry, Bernet, emmanuel , bugmann ,julieu, usages avantages et defis des technologies de l enseignement(2014), chare de recherche du canada .
- Dabas,neetu (2018),Role of computer and information Technology in Education System,international journal of engineering and techniques, v4 ,n1.
- Borysuik ,aleksandr,Benefits and disadvantages of the use of information, national university of life and environonmental sciences ,Ukraine.
|