تصور مقترح لتحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية في ضوء بعض الإتجاهات المعاصرة | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 15, س15. ع80 (ینایر2018), January 2018, Page 222-332 PDF (1.53 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2018.73902 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منار محمد بغدادي | ||||
شعبة التخطيط التربوي ،المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية، وزارة التربية والتعليم، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدفت البحث الحالي إلى رصد مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية ومن ثم العمل على تحسينها من خلال التصور المقترح في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي بما يشمله من تحليل الوثائق، ورصد الواقع الراهن ، بورسعيد، مستعينة باستبيان ثلاثي باعتباره أنسب الأدوات استخداما لطبيعة هذا البحث ، وقد بلغ عدد أفراد عينة البحث الکلية (459) فرداً، موزعة حسب متغير الوظيفة إلى (31) مديراً، و(360) معلماً، و(12) من مسؤلي القرائية ، و(56) موجهاً، وقد أثبتت نتائج البحث فاعلية التصور المقترح في تحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة التعليمية التي تبناها البحث الحالي. | ||||
Keywords | ||||
تصور مقترح – القرائية – الاتجاهات المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 148 PDF Download: 215 |
||||