وحدة قائمة على نظرية التدريس المتمايز لتنمية بعض مهارات الإملاء لدى التلاميذ ذوي التحصيل الدراسي المنخفض بالصف الأول الإعدادي | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 2, Volume 15, س15.ع83 .ج1(دیسمبر2018), December 2018, Page 33-91 PDF (1.26 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2018.74265 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بثينه محمود محمد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إعداد وحدة قائمة على نظرية التدريس المتمايز في تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ذوي التحصيل الدراسي المنخفض،وقد استخدم البحث المنهج شبه التجريبي ؛ وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، تکونت عينة البحث من 60 تلميذا من تلاميذ الصف الأول الإعدادي تم اختيارهم بطريقة قصدية وقد تم توزيعهم على المجموعتين التجريبية والضابطة، وقد تم إعداداختبار تحصيلي لقواعد الإملاء، وقد أشارات نتائج هذا البحث إلى التدريس المتمايز قد أسهم إسهاما إيجابياً في تنمية مهارات الإملاء لدى عينة البحث من خلال الوحدة التي تم إعدادها | ||||
Keywords | ||||
التدريس المتمايز – مهارات الإملاء | ||||
Statistics Article View: 186 PDF Download: 1,129 |
||||