فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم التوليدي لتنمية مهارات الاستماع الناقد لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة العربية بکلية التربية بالفيوم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 4, Volume 15, س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018), December 2018, Page 195-246 PDF (1.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2018.74333 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عويس القرني إبراهيم | ||||
مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحثتحديد فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم التوليدي في تنمية بعض مهارات الاستماع الناقد لدى الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعة بکلية التربية بقسم اللغة العربية.و اعتمد هذا البحث على منهجين: الأول: المنهج الوصفي الذي استخدم في تحديد مهارات الاستماع الناقد التي تحتاج إلى تنمية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية بقسم اللغة العربية، والثاني: المنهج التجريبي الذي استخدم لتحديد فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات الاستماع الناقد لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية بقسم اللغة العربية. کما اعتمد البحث الحالي على نوعين من الأدوات هما: 1- مواد تعليمية: وشملت البرنامج المقترح في الاستماع الناقد لتنمية مهارات الاستماع الناقد. 2- أدوات قياس: وتضمنت اختبار مهارات الاستماع الناقد. وقدطبق الباحث أدوات البحث الحالي على عينة قصدية من الطلاب المعلمين بالفرقة الرابعة بقسم اللغة العربية بکلية التربية بالفيوم.وقدأثبتت نتائج هذا البحث فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم التوليدي لتنمية مهارات الاستماع الناقد لدى الطلاب المعلمين بقسم اللغة العربية بکلية التربية بالفيوم | ||||
Keywords | ||||
التعلم التوليدي; مهارات الاستماع الناقد | ||||
Statistics Article View: 293 PDF Download: 2,460 |
||||