فاعلية تدريس الهندسة باستخدام استراتيجية التدريس التبادلي على التحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 7, Volume 4, Issue 4, July 2020, Page 207-258 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.74733 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عماد ثابت سمعان* 1; عبد العظيم محمد زهران* 2; هاني بسيوني نور الدين محمد* 3 | ||||
1أستاذ تکنولوجيا التعليم المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
3باحث ماجستير – قسم مناهج وطرق تدريس | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي دراسة فاعلية تدريس الهندسة باستخدام استراتيجية التدريس التبادلي على التحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري، ولتحقيق ذلک تم اختيار عينة البحث التي تکونت من (92) طالب من طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري بمعهد بني حميل الثانوي بنين التابع لإدارة البلينا بمحافظة سوهاج، مُقسمين إلى مجموعتين إحداهما تجريبية درست وحدتي "التشابه ونظريات التناسب في المثلث" باستخدام استراتيجية التدريس التبادلي والأخرى ضابطة درست نفس الوحدتين بالطريقة المعتادة، ولتحقيق هدف البحث أُستخدم المنهج شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة، وأسفرت نتيجة البحث عن فاعلية تدريس الهندسة باستخدام استراتيجية التدريس التبادلي في زيادة التحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي الأزهري. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية تدريس الهندسة; استراتيجية; التحصيل المعرفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | ||||
Statistics Article View: 190 PDF Download: 215 |
||||