فاعلية المدخل البصري المکاني المدعم بالوسائط المتعددة في تنمية الحس الجمالي لدي أطفال الروضة | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 9, Volume 4, Issue 4, July 2020, Page 305-345 PDF (979.46 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2020.74739 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
على کريم محمد محجوب* 1; محمود هلال عبد الباسط* 2; عثمان عبد الراضي حافظ* 1; مرفت أمين محمود عبد الغني* 3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
3باحثة ماجستير – قسم مناهج وطرق تدريس | ||||
Abstract | ||||
تعد مرحلة رياض الأطفال من المراحل المهمة في حياة الفرد، حيث إن ما يکتسبه الطفل من قيم واتجاهات وأفکار ومعلومات وسلوکيات تؤثر على مراحل النمو فيما بعد، فهي مرحلة جوهرية تبنى فيها شخصيته، الأمر الذي يستحق الاهتمام البالغ مما يعود على المجتمع بالمنفعة. وحيث أن مرحلة الطفولة هي المرحلة التي تظهر فيها أسس الشخصية السليمة بأبعادها ومکوناتها، وکذلک اضطرابات الشخصية المختلفة، فإن کثيراً من المربين والعلماء يرجعون سلوک الراشد إلى عصر الطفولة المبکرة. (برکات محمد، 2011: 15) ويري بطرس حافظ (2006: 14) أن العلوم تساعد الأطفال على تمييز الأشياء وفهمها کما هي في الواقع وکذلک التعبير عنها کما تولد فيهم حباً للجمال ولکل ما هو جميل في حياتهم وتزيدهم متعة وانشراحاً بالألوان الطبيعية الجذابة وبالأشکال المنسجمة المتمثلة في کل مظهر من مظاهر الکون. | ||||
Keywords | ||||
مدخل البصري; الوسائط المتعددة- أطفال الروضة | ||||
Statistics Article View: 248 PDF Download: 526 |
||||