فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية مهارات البرمجة لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 1, Volume 3, Issue 9, March 2017, Page 1-49 PDF (722.81 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2017.74883 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إيمان عبد الفتاح محمود درويش* | ||||
تکنولوجيا التعليم | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة تعرف فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية مهارات البرمجة لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم. واختيرت مجموعة الدراسة من عشرين أخصائياً من أخصائى تکنولوجيا التعليم تتفاوت عدد سنوات خبرتهم, وتکونت أدوات الدراسةمن اختبار تحصيلي للمعارف المتضمنة لمهارات البرمجة بلغة HTML, وبطاقة ملاحظة لمهارات البرمجة بلغة HTML, وبطاقة تقييم المشروعات لمهارات برمجة درس تعليمي, وتمثلت مادة المعالجة التجريبية في موقع ويب باستخدام إستراتيجية التدريب والممارسة. وتوصلت الدراسة إلى فاعلية بيئة التعلم التفاعلية الشخصية فى تنمية الجانب المعرفى والأداء المهارى لدى أخصائى تکنولوجيا التعليم لمهارات البرمجة بلغة HTML, ووجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الأفراد مجموعة الدراسة فى التحصيل المعرفى ومستوى تنفيذهم للمشروعات. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 392 PDF Download: 425 |
||||