فاعلية الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل و خفض العبْ المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 3, Volume 3, Issue 12, September 2017, Page 130-155 PDF (769.55 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2017.74974 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ليندا نبيل صبحي* | ||||
مدرس مساعد بقسم تکنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي- کلية التربية النوعية جامعة بورسعيد. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تصميم خريطة ذهنية إلکترونية لتدريس مقرر الثقافة البصرية، واختبار العلاقة بين الخرائط الذهنية الإلکترونية في خفض العبء المعرفي، ورفع التحصيل لدى طلاب تکنولوجيا التعليم بکلية التربية النوعية ـ جامعة بورسعيد، حيث تُعد الخرائط الذهنية من أفضل الأدوات التعليمية البصرية، وتمثل الجيل الرابع من أدوات التعلم البصري، التي تساعد على دعم استخدام التعلم البصري في دراسة الموضوعات الدراسية. وتوصل البحث الحالي إلى فاعلية الخرائط الذهنية الإلکترونية في ارتفاع مستوى التحصيل المعرفي وخفض العبء المعرفي عند الطلاب. | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الإلکترونية; التحصيل; العبء المعرفي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 197 PDF Download: 266 |
||||