تقييم النخبة الأکاديمية للأفلام السينمائية المصرية بعد ثورة 25 يناير في إطار المفهوم الحديث للتربية الإعلامية: دراسة ميدانية | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 4, Issue 15, March 2018, Page 25-45 PDF (673.94 K) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2018.75156 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد محى الدين علي* | ||||
باحث ماجستير بقسم الإعلام التربوي ـ کمية التربية النوعية ـ جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة للتعرف على تقييم النخبة الأکاديمية للأفلام السينمائية المصرية بعد ثورة 25 يناير في إطار المفهوم الحديث للتربية الإعلامية، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة موجه للنُخبة الأکاديمية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - احتلت نسبة مُشاهدة أکثر من 3 أفلام سينمائية أسبوعيًا في المرتبة الأولى بنسبة (50%)، بينما جاءت من 2 : 3 أفلام أسبوعيُا في المرتبة الثانية بنسبة (34%)، وجاءت فيلم واحد اسبوعيًا في المرتبة الأخيرة بنسبة (16%). - احتلت مُشاهدة الافلام الکوميدية المرتبة الأولي بنسبة (99%)، تلاها مُشاهدة الأفلام البوليسية بنسبة(90%)، وجاء بعدها أفلام الأثارة ومن ثم الأفلام الاجتماعية. - أن ثقة النخبة تجاه الأفلام السينمائية جاءت بدرجة ضعيفة بنسبة (66%)، في حين درجة الثقة المُتوسطة تجاه ما تعرضه الأفلام السينمائية بنسبة (27%)، وفى الترتيب الأخير من يرى أن درجة الثقة الکبيرة (7%). - تقييم النخبة الأکاديمية للأفلام السينمائية المصرية بعد ثورة 25 يناير في إطار المفهوم الحديث للتربية الإعلامية بدرجة ضعيفة. | ||||
Keywords | ||||
ثورة 25 يناير | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 192 |
||||