تکنولوجيا التعليم ... الواقع والمأمول وجهة نظر ... قراءة مختلفة | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 1, العدد 2 جزء 1, October 2015, Page 3-5 PDF (111.31 K) | ||||
Document Type: أوراق عمل | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2015.75556 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ممدوح عبد الحميد ابراهيم | ||||
مدرس کلية التربية النوعية جامعةة المنيا | ||||
Abstract | ||||
ﻋﻨﺩ ﺘﺤﻠﻴل ﻭﺍﻗﻊ ﺘﻜﻨﻭﻟﻭﺠﻴﺎ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻡ ﺘﺤﻠﻴﻼﹰ ﻤﻭﻀﻭﻋﻴﺎﹰ ﻁﺒﻘﺎﹰ ﻟﺘﺤﻠﻴل ﺍﻟﺭﺒﺎﻋﻲ )ﺘﺤﻠﻴل ﺍﻟﻭﻀﻊ ﺍﻟﺭﺍﻫﻥ (ﻴﺠﺩﻩ ﻻ ﻴﺨﻠﻭ ﻤﻥ ﻨﻘﺎﻁ ﻗﻭﺓ، SOWT ﻭﻓﺭﺹ، ﻜﻤﺎ ﻻ ﻴﺨﻠﻭ ﻤﻥ ﻨﻘﺎﻁ ﻀﻌﻑ ﻭﺘﺤﺩﻴﺎﺕ، ﻭﺭﻏﻡ ﻤﻤﺎ ﻴﺴﻔﺭ ﻋﻨﻪ ﻤﺜل ﻫﺫﺍ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴل ﺭﺒﻤﺎ ﻤﻥ ﺯﻴﺎﺩﺓ ﻨﻘﺎﻁ ﺍﻟﻀﻌﻑ ﻤﻘﺎﺭﻨﺔ ﺒﻨﻘﺎﻁ ﺍﻟﻘﻭﺓ، ﻭﺍﻟﺘﺤﺩﻴﺎﺕ ﻤﻘﺎﺭﻨﺔ ﺒﺎﻟﻔﺭﺹ ...ﺇﻻ ﺃﻨﻪ ﻤﻥ ﻤﻨﻁﻠﻕ ﻨﻅﺭﺓ ﺘﻔﺎﺅﻟﻴﺔ ﻋﻜﺱ ﺍﻟﻨﻅﺭﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﺒﻤﺎ ﻗﺩ ﺘﻜﻭﻥ ﺴﺎﺌﺩﺓ ﻟﺩﻯ ﻜﺜﻴﺭﻴﻥ ...ﺃﺠﺩ ﺃﻥ ﺘﻜﻨﻭﻟﻭﺠﻴﺎ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻡ ﺘﺤﻅﻰ ﺒﻘﻭﺍﻋﺩ ﺜﺎﺒﺘﺔ، ﻭﺃﻋﻤﺩﺓ ﻤﺘﻴﻨﺔ ﻤﻤﺜﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺭﺹ ﺍﻟﺨﺎﺭﺠﻴﺔ، ﻭﻨﻘﺎﻁ ﺍﻟﻘﻭﺓ ﺍﻟﺩﺍﺨﻠﻴﺔ. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 307 PDF Download: 283 |
||||