واقع التنمية المهنية لمعلمي رياض الأطفال بين التنظير والتطبيق | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Article 1, Volume 1, العدد الأول - Serial Number 1, June 2019, Page 33-59 PDF (734.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2019.75663 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
ولاء محمد عطيه1; أحمد سمير عبد الهادي2 | ||||
1مدرس بکلية التربية للطفولة المبکرة ،جامعة بني سويف | ||||
2مدير إدارة البحوث والمکتبة البحثية الأکاديمية المهنية للمعلمين | ||||
Abstract | ||||
قام هذا البحث بدراسة واقع التنمية المهنية لمعلمات رياض الأطفال في مصر وما يتلقونه من دورات تنمية مهنية داخل المؤسسات المعنية بالتنمية المهنية، ومدى مناسبة تلک البرامج لاحتياجات المعلمة وتأثيرها على سد تلک الاحتياجات و مدى تطبيق نظريات التنمية المهنية وشروط جودة برامج التنمية المهنية في الواقع وقد خلصت الدراسة إلى النتائج التالية: يحتل الجانب الشکلي لبرامج التنمية المهنية المتعلق ببيانات البرنامج النصيب الاکبر من اهتمام مقدمي الخدمة فهو أقل الجوانب قصورًا. أما جانب المحتوى العلمي والنظريات العلمية فهما يعانيان من إهمال معدَّي ومقدمى تلک البرامج ويحتاج إلى الکثير من الاهتمام وتقنين معايير الجودة. | ||||
Keywords | ||||
التنمية المهنية; معلمات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 268 |
||||