الاتجـاهات النظريـة المفسـرة للأمـن النفسـي لدى أطفـال مرحلـة الطفولـة المبکـرة | ||||
بحوث و دراسات الطفولة | ||||
Article 9, Volume 1, العدد الأول - Serial Number 1, June 2019, Page 196-209 PDF (673.54 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/rsch.2019.75694 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
طه محمد مبروک1; مروة مختار البغدادي2; مها حسن محمد3 | ||||
1استاذ علم النفس المساعد – کلية الآداب- جامعة بني سويف | ||||
2استاذ علم النفس المساعد – کلية التربية- جامعة بني سويف | ||||
3معيدة بقسم العلوم النفسية - کلية التربية للطفولة المبکرة – جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الراهن إلى التعرف على الاتجاهات النظرية المفسرة للأمن النفسي لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة، وتناول البحث فى طياتة مفهوم الأمن النفسى، وکذلک عرض لأهم النظريات المفسرة للأمن النفسى لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة ومنها نظرية التحليل النفسي- نظريه التعلم الاجتماعي– النظرية الإنسانية، کما تناول البحث مظاهر الأمن النفسي وحاجاته ومحدداته . الکلمات المفتاحية:الأمن النفسي، مرحلة الطفولة المبکرة | ||||
Keywords | ||||
الأمن النفسي; مرحلة الطفولة المبکرة | ||||
Statistics Article View: 562 PDF Download: 1,336 |
||||