أثر وسائل التواصل الإجتماعي في التطرف الفکري من وجهة نظر المعلمات والطالبات في مدارس العاصمة عَمّان | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 9, Volume 47, یولیو - سبتمبر (ب) - Serial Number 3, July 2019, Page 177-200 PDF (2.95 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2019.76640 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عامر أحمد عيّاد العورتاني | ||||
محاضر في قسم علم الإجتماع في کلية العلوم الإجتماعية في جامعة مؤتة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف إلى أثر وسائل التواصل الإجتماعي في التطرف الفکري ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي ، والمنهج المسحي ، واستخدام الإستبانة کأداة رئيسة لجمع البيانات ، حيث تکونت عيّنة الدراسة من ( 200 ) معلمة و (400 ) طالبة وتم تحليل البيانات بإستخدام أساليب الإحصاء الوصفي والتحليلي . أظهرت نتائج الدراسة أن المستوى العام لإتجاهات المعلمات والطالبات قد جاء بدرجة مرتفعة نحو وجود أثر لوسائل التواصل الإجتماعي على التطرف الفکري ، وأظهرت أيضاً أن لوسائل التواصل الإجتماعي دوراً کبيراً في التوعية بمخاطر الفکر المتطرف . وبناء اً على نتائج الدراسة فقد تم صياغة عدد من التوصيات من أهمها التکاتف لوضع استراتيجية لدراسة وتحليل مضمون تلک المواقع ، والعمل على إرساء استراتيجية واضحة للتعامل مع الإشاعات وحملات الدعاية والتشويه . | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 213 PDF Download: 539 |
||||