متطلبات تطوير التربية العملية في ضوء معايير الجودة "دراسة مطبقة على کلية التربية للبنات بالدوادمي بالسعودية " | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 7, س7.ع19.ج2(اغسطس 2010), August 2010, Page 1-198 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2010.76905 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
زينب أحمد خالد عبد الغني1; سهام يس أحمد2; علا سليمان حسن بني مرتضى3 | ||||
1قسم المناهج وطرق تدريس الرياضيات بکلية التربية ، جامعة المنيا مصر، وکلية التربية للبنات بالدوادمين المملکة العربية السعودية | ||||
2کلية التربية بني سويف ، جامعة بني سويف وکلية التربية للبنات بالدوادمي، المملکة العربية السعودية | ||||
3بقسم التربية وعلم النفس بکلية التربية للبنات بالدوادمي ، المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى : التعرف على معايير الجودة في مجال التعليم ، والتعرف على طبيعة التربية العملية وأهدافها ، والمشکلات التي تواجهها ، بالإضافة إلى الکشف عن واقع التربية العملية بکلية التربية بالدوادمي ، ومدى اختلاف هذا الواقع باختلاف أفراد العينة ، مع وضع مجموعة من المتطلبات اللازمة لتطوير التربية العملية بکلية التربية للبنات بالدوادمي في ضوء معايير الجودة . استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لمعالجة موضوعها ، مستعينة بالإستبانة في الجانب الميداني منها، وتوصلت الدراسة إلي وضع بعض المتطلبات لتطوير التربية العملية ، وتنطلق هذه المتطلبات من مسلمة رئيسية مفادها أن العالم العربي اليوم بحاجة إلى معلمين يتمتعون بمستوى عالي من الکفاءة ، ففي کل يوم تبرز معطيات جديدة وتحديات تحتاج في مواجهتها إلى معلم مبدع ومبتکر ، قادر على التکيف مع البيئة المحيطة ، ولذا کان الاهتمام بإعداد المعلم وبرامج هذا الإعداد ، وخاصة التدريب الميداني ، باعتبارها تثبت الأسس النظرية التي درسها الطلاب | ||||
Keywords | ||||
التربية العملية- متطلبات; تطوير; معايير الجودة; الطالب المعلم | ||||
Statistics Article View: 211 |
||||