متطلبات قياس الأداء المتوازن بالمؤسسات التعليمية في الدول العربية وعوائقه | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 9, س9.ع (ینایر2012), January 2012, Page 1-33 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2012.77034 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عنتر محمد أحمد عبد العال1; مريم أحمد عبد الله المذکور2 | ||||
1أستاذ مشارک قسم العلوم التربوية کلية التربية - جامعة حائل | ||||
2أستاذ مساعد قسم الادارة والتخطيط کلية التربية - جامعة الکويت | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تقنية بطاقات قياس الأداء المتوازن لاستخدامها في جميع انواع ومرافق المؤسسات التعليمية، وتوضح الية بناء نظام بطاقة قياس الأداء المتوازن في المؤسسات التعليمية، ونشر منهجيات واليات بطاقة الاداء المتوازن بين المديرين والعاملين والقائمين على المؤسسات التعليمية. وتوصلت النتائج الى أن بطاقة قياس الاداء المتوازن تهدف الى وضع خطة عمل واهداف جديدة، اذا تمت ترجمة استراتيجية المؤسسة التعليمية الى اعمال تشغيلية، کما ان بطاقة قياس الاداء المتوازن توفر للمديرين ومساعديهم بالمؤسسات التعليمية اطارا کاملا للعمل على ترجمة استراتيجية المؤسسة الي خطط عملية ومؤشرات محددة لقياس الاداء | ||||
Keywords | ||||
الاداء المتوزان – المؤسسات التعليمية | ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 245 |
||||