القيمة التنبئوية لعوامل الشخصية الخمسة وتوجهات الهدف في الاندماج المدرسي للمتعلمين بالمرحلة الاعدادية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 2, Volume 9, س9.ع63.ج2(ابریل2012), April 2012, Page 85-140 PDF (7.2 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2012.77055 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد غازي الدسوقي | ||||
أستاذ مساعد علم النفس التربوي - المرکز القومي للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
هدفت البحث الحالي إلى التعرف على الفروق في الاندماج المدرسي بين بعض المتغيرات المرتبطة بالمتعلمين في المرحلة الاعدادية، ثم محاولة البحث عن وجود علاقات بينية بين ابعاد هذا الاندماج ومتغيري العوامل الخمسة في الشخصية وتوجهات الهدف. وتوصل البحث لنتائج اهمها إمکانية التنبؤ بتوجهات الهدف الأربعة، وجود بعض الارتباطات البينية بين توجهات الهدف والاندماج المدرسي وابعادهما، بينما لم توجد ارتباطات بينية أخرى بين أبعاد المتغيرين. | ||||
Keywords | ||||
الاندماج المدرسي – العوامل الخمسة في الشخصية – توجهات الهدف | ||||
Statistics Article View: 150 PDF Download: 234 |
||||