التکنولوجيا المساندة المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة دراسة مقارنة بين مساري الاعاقة العقلية وصعوبات التعلم | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 9, س9.ع64.ج1(اکتوبر2012) - Serial Number 3, October 2012, Page 209-262 PDF (2.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2012.77097 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد عبد الحميد عثمان | ||||
کلية التربية – جامعة الملک عبد العزيز – جدة – جامعة حلوان - القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هفت الدراسة إلى تحديد واقع التجهيزات الانشائية التي عليها برامج (العقلي - الصعوبات)، وتحديد حجم الاختلاف في التجهيزات الانشائية بين برنامجي (العقلي - الصعوبات)، تحديد الاختلاف بين برنامج (العقلي – الصعوبات) فيما يتعلق بالمستخدم من التکنولوجيا المساندة المتوسطة. وأشارت نتائج الدراسة إلى: عدوم وجود فروق دالة احصائية بين واقع التجهيزات الانشائية بين برنامجي العقلي والصعوبات. وجود فروق دالة في مظاهر استخدام التکنولوجيا المساندة البسيطة على المستوى الکلي بين برنامجي العقلي والصعوبات لصالح برنامج العقلي. | ||||
Keywords | ||||
التکنولوجيا المساندة – التکنولوجيا المساندة المتقدمة – برامج العقلي والصعوبات | ||||
Statistics Article View: 100 PDF Download: 172 |
||||