دراسة مقارنة لنظام الأطفال في کل من البرتغال وهونج کونج وإمکان الإفادة منها في مصر | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 9, س9.ع64.ج2(اکتوبر2012) - Serial Number 3, October 2012, Page 1-131 PDF (5.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2012.77101 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبد النبي عبد العال1; أحمد نجم الدين أحمد2 | ||||
1أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد کلية التربية - جامعة سوهاج | ||||
2أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد کلية التربية - جامعة الزقازيق شمس | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى إلقاء الضوء على خبرتي البرتغال وهونج کونج في مجال الطفولة المبکرة ورياض الأطفال في ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة، والوقوف على أوجه الشبه والاختلاف في نظام رياض الأطفال في کل من البرتغال وهونج کونج. وتوصل الباحثان لمجموعة من المقترحات منها تولي الدولة اهتمامها لقطاع التعليم ليعتلي المرتبة الأولى في تخصيص الموازنة العامة للدولة، وتخصيص ميزانية مستقلة لرياض الأطفال قابلة للزيادة، وضرورة تعدد مصادر تمويل رياض الأطفال من عائدات الضرائب العامة. | ||||
Keywords | ||||
نظام الأطفال; مرحلة رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 382 PDF Download: 309 |
||||