المعايير العالميه لجوده تعليم الموهوبين وامکانيه الافاده منها في تطوير تعليم الموهوبين بمدارس التعليم العام في مصر | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 11, س11.ع67 (ینایر2014), January 2014, Page 123-204 PDF (10.63 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2014.77209 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد محمد غنيم سويلم; اسماء محمد السيد مخلوف | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى طرح تصور مقترح لتطوير تعليم الموهوبين في مدارس التعليم العام بمصر في ضوء المعايير العالميه لبرامج تعليم الموهوبين, وذلک من خلال الوقوف على الاطار الفکري لتعليم ورعايه الموهوبين في الادبيات ذات العلاقه, التعرف على اهم المعايير العالميه لتعليم الموهوبين, وتحليل واقع تعليم الموهوبين ورعايتهم في مدارس التعليم العام بمصر, واعتمد البحث على المنهج الوصفي حيث توصلت الدراسه الى تصور مقترح لتطوير تعليم الموهوبين في مدارس التعليم العام بمصر حيث يعتمد التصور على عده محددات هي: التنميه المهنيه لمعلم الموهوبين, توفير المناخ التربوي الداعم للموهبه, التوجه نحو المعايير العالميه لجوده تعليم الموهوبين, اصدار لوائح وتشريعات وادي الخاصه لتعليم الموهوبين التخطيط في وضع السياسات العامه لتعليم الموهوبين | ||||
Keywords | ||||
المعايير العالمية; جوده التعليم; الموهوبين; تطوير التعليم; مدارس التعليم العام | ||||
Statistics Article View: 211 PDF Download: 319 |
||||