استخدام منشور قياس الاداء في تطوير الجامعات المصريه دراسة تطبيقية على مراکز تنمية قدرات أعضاء هيئه التدريس والقيادات | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 11, س11.ع68 (ابریل2014), April 2014, Page 1-74 PDF (8.41 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2014.77213 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أسامه محمود قرنى1; محمود سيد علي ابو سيف2 | ||||
1کليه التربيه جامعه بني سويف | ||||
2جامعه الامام محمد بن سعود الاسلاميه | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسه استخدام منشور قياس الاداء في قياس وتطوير أداء مراکز تنمية قدرات اعضاء هيئه التدريس والقيادات بالجامعات المصريه من خلال تحليل بمکونات منشور قياس الاداء, وتحليل الاطراف المهنيه بالتعليم الجامعي واهميتها وعرض خطوات استخدام منشور قياس الاداء بالجامعات وتحليل واقع الاداب مراکز تنميه قدرات اعضاء هيئه التدريس والقيادات بالجامعات المصريه وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق اهداف الدراسه وتوصلت الدراسه الى وضع تصور لکيفيه استخدام المنشط منشور قياس الاداء في تطوير الاداء بمرکز تنميه قدرات اعضاء هيئه التدريس والقيادات تبلور في عشرة خطوات هي: تقييم دوله ممارسه القياس والاداء الحاليه, ثم تحديد شبکه الاطراف المعنيه بالجامعه او الوحده او البرنامج, وتحديد يرضيهم من خلال رصد احتياجاتهم متطلباتهم, وتحديد مساهماتهم في تحقيق نتائج الجامعه, يلي ذلک تحديد الاستراتيجيات والعمليات والقدرات تحقيق رضا وضع مقياس لقياس درجة مناسبتها, ثم تجميع هذه المقاييس, يعني ذلک ازاله التعاقدات والتعويضات بين المقاييس, يعني ذلک اختيار الاسئله والمقاييس الرئيسيه وکل کل وجه من اوجه المنشور وتصميم وتسجيل المقاييس واستبعاد ما فائده والمکرره ثم تطبيق المقاييس ثم تحليل البيانات واعداد التقارير لبدء تطوير الاداء والمرحله الاخيره هي مراجعه نظام القياس والتحليل. | ||||
Keywords | ||||
منشور قياس الاداء- قياس الاداء- انظمه قياس الاداء- الاطراف المعنيه- مراکز تنميه القدرات | ||||
Statistics Article View: 213 PDF Download: 303 |
||||