"تأثير اسلوبي التعلم الإتقاني والتبادلي علي بعض المهارات الأساسية الهجومية في کرة السلة" | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 5, Volume 88, ینایر جزء 3, January 2020, Page 94-108 PDF (741.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.21345.1033 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد شاکر | ||||
قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية - جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
اسلوب التعلم الإتقاني والتبادلي وأثرهما علي تعلم بعض المهارات الأساسية الهجومية في کرة السلة اهداف البحث 1 – التعرف على تأثير اسلوبي التعلم الاتقاني والتبادلي في تعلم بعض المهارات الهجومية بکرة السلة. 2- التعرف على اي اسلوب أفضل في تعلم بعض المهارات الهجومية بکرة السلة. فروض البحث 1 – هناک فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي للأسلوبين الاتقاني والتبادلي في تعلم بعض المهارات الهجومية بکرة السلة 2- هناک فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية بين الاسلوبين 3- هناک نسبة تطور في تعلم بعض المهارات الهجومية المرکبة بکره السلة باستخدام الاسلوبين. مجتمع وعينة البحث: تکون مجتمع البحث من طلاب الفرقة الاولي کلية التربية الرياضية جامعة بني سويف، والبالغ عددهم (400) طالب بنين، واختار الباحث عينة البحث بشکل عشوائي والبالغ عددهم (60) طالب بما يمثل شعبتين من شعب الفرقة الاولي وقد استبعد الباحث عدد من الطلاب بإجمالي (6) طلاب للأسباب التالية: - طلاب لم يحضروا او غير منتظمين في الحضور وعددهم (4) طلاب. - طلاب لديهم خبره سابقة في رياضة کرة السلة وعددهم (2) طلاب. ليصبح عينة البحث (54) طالب بواقع (25) طالب لکل اسلوب من اساليب البحث، وقد اختار الباحث عدد (10) طلاب للدراسة الاستطلاعية من مجتمع البحث ومن خارج العينة اظهرت النتائج في اختبارات (L.S.D) لمعرفة اقل فرق معنوي في تعلم التمريرة الصدرية والرمية الحرة والمحاورة بتغيير الاتجاه ، لاحظ الباحث بان المجموعة التجريبية الثانية (التعلم التبادلي) هي افضل اسلوب لتاثير في التعلم المهارتين ويعزو الباحث ذلک الى طبيعة المهارات المراد تعلمها من خلال استخدام الاسلوب التعلم التبادلي | ||||
Keywords | ||||
التعلم التبادلي; التعلم الاتقاني; کرة السلة | ||||
Statistics Article View: 362 PDF Download: 210 |
||||