تعليم القواعد النحوية في السنة الأولى من التعليم المتوسط في المنهاج الجزائري مقارنة بين الجيلين الأول والثاني | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 3, Volume 35, Issue 70, 2018, Page 65-78 PDF (218.37 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2018.77971 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم طبشي | ||||
قسم اللغة العربية جامعة قاصدي مرباح-ورقلة -الجزائر | ||||
Abstract | ||||
ما فتئت الصيحات تتعالى في العصر الحديث شاکية صعوبة تدريس القواعد النحوية وقلة جدواها وأثرِها في تکوين التلاميذ. فکيف ينظر المربون والخبراء إلى المشکلة؟ وما أفضل الطرق في تدريس القواعد؟ وما المنهجية المتبعة عندنا في تدريس القواعد اللغوية في السنة الأولى من التعليم المتوسط؟ وهل اختلفت المنهجية المتبعة في الجيل الثاني عن المنهجية التي کانت متبعة في الجيل الأول؟ وأيهما أکثر إفادة للتلميذ؟ ذلک ما سنحاول الإجابة عنه في هذه المقالة. | ||||
Keywords | ||||
منهجية التدريس; القواعد النحوية – المنهاج الجزائري | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 111 |
||||