تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم جودة البحوث التربوية بمصر في ضوء خبرة المملکة المتحدة | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 2, Volume 10, س10.ع65.ج2(ینایر2013), January 2013, Page 39-152 PDF (8.4 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2013.78166 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هناء أحمد محمود | ||||
قسم أصول التربية ، کلية التربية ، جامعة بني سويف ، بني سويف ، مصر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم جودة البحوث التربوية في مصر بالاستفادة من خبرة المملکة المتحدة في هذا المجال، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وتوصلت إلى وضع تصور مقترح لتطوير أساليب تقييم الجودة البحثية للبحوث التربوية، ويتم تنفيذه عن طريق آليات عدة ومنها: : فيما يتعلق بتطوير الممارسات والمعايير المستخدمة اقترح البحث إنشاء مجلس قومي يخضع لإشراف وزارة التعليم العالي من مهامه وضع المعايير المناسبة لتقييم البحوث التربوية. : فيما يتعلق بالتمويل: اقترح البحث إنشاء بنک لدعم البحوث العلمية داخل الجامعة لتوفير الدعم المالي . : فيما يتعلق بتطوير الجهود المبذولة من قبل المؤسسات والمراکز البحثية يقترح البحث توجيه الاهتمام نحو تسويق البحوث التربوية. | ||||
Keywords | ||||
أساليب تقييم; جودة البحث التربوية; خبرة المملکة المتحدة | ||||
Statistics Article View: 179 PDF Download: 267 |
||||